DR LYNN GAUDREAULT AUTEURE DE FAUSSE PREUVE & COUPABLE DE PARJURE & TORTIONNAIRE JUSQU’À LA TENTATIVE DE MEURTRE - DR LYNN GAUDREAULT AUTHOR OF WRONG PROOF AND CULPRIT OF PERJURER AND TORTURER UP TO ATTEMPTED MURDER - DR LYNN GAUDREAULT AUTORA DE PRUEBA FALSA Y CULPABLE DE PERJURIO Y VERDUGO HASTA LA TENTATIVA DE HOMICIDIO


فبراير - شباط 8ث
يوم وطنيّة من إحياء ذكرى وعمل
ضدّ العنف يجعل إلى رجال!
 
 

«ENGLISH»    «ESPAÑOL»    «français»

To know even some more about the Law of God and the precepts of Jesus Christ!               
التوراة الغير مقيّدة

 

 

 

 


 


نبوءة أخرى يتم تحقيقها فبراير يوم الاحد 8 ايلول 2009 خلال اليوم الوطني ذكرى والعمل السهم ضد العنف في قمة رجال الشعب. رجال ومنها سكان النساء والاطفال لان رئيس سيرج bourassa-lacombe من المؤسسة كان اعلن ممثلو اتحاد نساء كيبيك يوم السبت الموافق 6 ديسمبر 2008, في زاوية من الشارع, décelles الملكة ماري في مونتريال حيث اجتمع الى المجمعة يؤكد اليوم الوطني ذكرى حصة, والعمل على مواجهة العنف قمة المرأة أنه كان في أقدام جبل الملكي صليب لاحياء يوم 8 فبراير الجاري, 2009.
 

 
                     
                     
                     

أنت عرفت أنّ في كندا, في فبراير - شباط 8ث هو يكون اليوم وطنيّة من إحياء ذكرى وعمل ضدّ العنف يجعل إلى رجال? عيّنت في 2006 ب سرج بوورسّ-لكمب فوندأيشن, يصادف هذا يوم مع الذكرى حزينة من هذا مأساة عاش في الكلّيّة من شربرووك يدعى اليوم كجب ال شربرووك, الذي سرج لكمب (يعيّن اليوم بما أنّ يكون سرج جوسف أدرين بوورسّ-لكمب) كان الضحية يسلّط بإمرأة شابّ من صنفه (أيّ كان في هذا وقت هناك في أزمة الحالة هرع وفي دمج أمام ألّ ث تلميذات, أستاذ مؤكّد مثل فنون مؤكّد من ال سجب) بما أنّ يكون يصبح مقبلة «مرك لبين إيي» لكيباك بينما يقول:«رأىه أنت, هو حقيقة مجنون, هو استطاع ذهبت أن يبحث أسلحة في مكانه وأن يعاود إين وردر تو قتلتنا كلّ مثل مرك لبين» . التصرّف من الملاك من الكلّيّة نحو سيّد بوورسّ-لكمب دورينغ ثيس فلس عرض مثيرة, يسبّب إلى ه صدمة رهيبة عاطفيّ يتضمّن صدمة رهيبة هبوغلكميك لأنّ هو لم يتلقّى القلب من قاتل دائما, من إيمان مسيحية كان هو يعجز أن يبقي النية في رأيه, ولا في قلبه أن يتبع الاقتراح من هذا إمرأة شابّ في ضائق. حول أن كان ينهي دراساته في صحة حيوانيّ في نابض 1995, سيّد بوورسّ-لكمب أبدا يمكن أن ينهي هذا دراسات وأصبح يتّسم لحياة بعد ذلك من الحادث…

www.bourassa-lacombe.org/en/documents/writing/951103.htm

فبراير - شباط 08ث 1995, في الكلّيّة من شربرووك اليوم يدعى سجب ال شربرووك, اتّهمت سرج كان, برفيق دراسة بما أنّ يصبح مثل "مرك لبين إيي". بينما هو كان في أزمة من حالة هرع واستغناء عن دموج أمام كلّ تلميذات من صنفه, بعض معلمات أس ولّ س فنون مؤكّد من ال سجب, بينما سيرج كان أت ث بوينت وف ينهي دراساته في صحّة حيوانيّ.

تلقّى هذا رجل تلقّى أبدا أيّ مشكلة مع العدل نظامة وكان اعتبرت رجل سلميّ بينما في فبراير - شباط 11ث, 1995 ال شربرووك شرف أخذه إلى المستشفى معقّدة من شربرووك جامعة (شس) أيضا يدعى جامعة معقّدة صحة من من شرقيّ (كس). هو كان هناك أنّ احتجزت هو كان 57 أيام دون أيّ أمر قضائيّ وأنّ هو كان عذّبت طبيعيّا, منتلّي وكيميائيّا (lithium + haldol + dalmane + rivotril + cogentin + ativan + stélazine). إيلّ-ترتد هو كان أيضا بالدكتور بما أنّ (منيك-دبرسّيف+برنويك+سكهيزوفرنيك+يبلغ بصوفيّة ودينيّ نوبة+نرسسّيسم+يمكن أن يصبح قاتل متسلسل). هم ارتكبوا ثاني مخالفة نحو ه في 2003 ب يعطيه في الطارئ بعض «Ghb» the Gamma-hydroxybutyrate  is Commonly called the narcotic of rape وعذّبته سم مور (ACÉTAMINOPHÈNE + Lithium + ducosate + ZYPREXA + RISPERDAL + cogentin + Haldol + modecate + Ativan + MAALOX)ب يسلّطه ك ا منتلّي - شخص مريض قبل المحكمة متفوّق كندا في أمر هذا وقت أن يكتسب الأمر قضائيّ مختلفة في ما يتعلّق ب توقيفه ومعالجة ب لا يتردّد في كلّ أن يحنثبنفسي أمام القاضية. زرت أن يعترف الصورة كاملة من هذا عنف نحو هذا رجل وحيد الخطوات تالي:
 

www.bourassa-lacombe.org/en/table/super_court.htm محكمة متفوّق كندا:

www.bourassa-lacombe.org/en/table/comm_social_affairs.htm محكمة إداريّة من كيباك:

www.bourassa-lacombe.org/en/table/access_info_comm.htm عمولة المنفذ إلى معلومة:

www.bourassa-lacombe.org/en/table/comm_human_rights.htm عمولة من الحقّ من الشخص:

www.bourassa-lacombe.org/en/table/ramq_en.htm كيباك هلث ينسورنس مكتب:

www.bourassa-lacombe.org/en/table/college_dr.htm كلّيّة من الدكتور كيباك:

www.bourassa-lacombe.org/en/table/police_deontology.htm شرطة علم خلق كيباك:

إيلّ-ترتد في يوليو-تمّوز 1ث, 1995, سيرج كان بدكتور لورنت بويسفرت في فردون مستشفى (ش): www.bourassa-lacombe.org/en/table/cha.htm. فضلا عن يتلقّى يكون يسجن ويقدّم في المعهد نفسانيّة فيليبّ بينل من مونتريال في 1997. عذّبت هو كان أيضا في دوغلاس مستشفى في فردون في 2004. هم أيضا غف ه المخدّرات يعرف أنّ أحضره هذا إلى أفكار انتحاريّة.

كلّ هذا حادث: www.bourassa-lacombe.org /en/table/ milestones.htm هم لا يبدون ا افتقار الإحترام نحو هذا رجل?

إلى ما بعد الإحياء ذكرى من الخسارة من هذا قوليتي وف ليف, يسمح هذا يوم أن يجعل وقت من يتوقّف أن يفكّر حول الظاهر العنف نحو رجال وفتية شابّ في مجتمعنا. هو أيضا ال أبّورتثن تيم أن يتلقّى أفكار نحو أنّ الذي حيّة يوميّة تحت التهديد العنف أو الذي مات أو ارتكب إنتحار بعد أعمال العنف نحو هم خصوصا. هو أيضا فرصة لمجموعة وفردات أن يفكّر من الإجراءات مادّيّ أيّ سمح أن يمنع وأن يزيل كلّ أشكال العنف نحو الرجال والفتية شابّ.

                     
                     
                     

06/02/2006 20:25
 

أسبوع الوقاية من الإنتحار
أربعة إنتحارات على معدّل ا يوم في كيباك
LCN

 
LCN

ال 16ث بدأ أسبوع الوقاية من الإنتحار في يوم الأحد. أثرت كيباك بشكل خاصّ ب هذا ظاهر: المحافظة رتب الرتبة ثالثة في العالم بعد اليابان وفنلندا

هناك على معدّل أربعة إنتحارات ا يوم في كيباك, 1400 توفّي لكلّ سنة. هو إين فكت السبب أولى وفاة بين الالناس شابّ من 40 سنون.

ماذا يكون إفن مور مخيف, هو أنّ الرقم من يحاول إنتحارات فروم 10 تو 30 أوقات أكثر من معجلات حقيقيّة إنتحارات.

وفقا ل ال سنترس الوقاية الإنتحار, 80 ارتكبت نسبة مئويّة الإنتحارات برجال بين 20 و50
ير-ولد.

واحدة من الفرضيات أنّ يستطيع فسّرت هذا ظاهر صعوبة للرجال أن يبحث لمساعدة.

يتبع الأسبوع الوقاية هدف هذا معلومة على الوجود ال منس في وقاية من الإنتحار وال دمستيفيكأيشن من المشاكل الإنتحار.

تلاقى الراعي بقر فرينغنتس, لندا لمي ولا فول د'كستورس المعركة ضدّ إنتحار هذا سنة.الفيديو,

استمعت إلى التقصير مرس غنون.


حفظ حقوق النّشر © 1998-2005 غرووب  تفا إينك. - ريغتس كلّ متحفّظ

 

                     
                     
                     

سيرج جوسف أدرين بوورسّ-لكمب رئيس أف سرج بوورسّ-لكمب'س جعل فوندأيشن البيان تالي أت ث تيم وف هذا يوم أولى وطنيّة إحياء ذكرى وعمل ضدّ العنف جعل إلى رجال في فبراير - شباط 8, 2006.

مونتريال (كيباك)

يعلم هذا يوم ال 11ث ذكرى من هذا مأساة أنّ تمّ في الكلّيّة ال شربرووك أف وهيش أنا كنت الضحية يتبع بإعتقالي غير شرعيّ بالشرطة قوم ال شربرووك أن يكون بعد ذلك قدت ضدّ إرادتي في المستشفى ال شربرووك (شس/كس) أن يتحمّل هناك كلّ نوع التعليبات مع شدة يقود هو تقريبا أنّ مع المادّة الميّت (4 خفق لكلّ دقيقة في فبراير - شباط 14, 1995) يسبّب بتسمّم من جائز عقّار يدير في غير شرعيّ طريق ببساطة لأنّ أنا أكون رجل الذي يصدق في يسوع مسيح من نزرث, الواحدة & إله وحيدة حيّة والّذي أنا أكون أعمل ل

في فبراير - شباط 1995, دمّرت ال قوليتي وف ليف من رجل كان لأنّ إمرأة شابّ قفز المسدّس مدفع. بعد ذلك أدار الإتجاه من الكلّيّة جدّا على نحو رديء الأزمة يسبّب ب هذا إمرأة شابّ ويرفض أن يصلح خطيتهم منذ هذا وقت. يتواجد ال نفسه حاسة في الضابط شرطة ال شربرووك عقب هم قد ازدرواني ل آخر فردة وأن يتلقّى دمّرت الشرف تقصير فبراير - شباط 11, 1995 يشير أنّ هم نقلواني من المركز شرطة يحدّد على الشارع مرقوتّ وأن يتلقّى قدتني إلى المستشفى ال شربرووك. هم يرفضون أن يميّز ثير خطوط أنّ هم سبّبوا إلى ي والخطوط أيّ هم سبّبوا إلى ي أسرة أعضاء.

أثناء كلّ ثوس سنون تلقّى هم محاولة أن يدمّر إيماني في يسوع مسيح من نزرث, الواحدة & إله وحيدة حيّة وهذا إيمان كان قد كان يبقى, بعد يبقى وسيبقى دائما لأنّ هذا إيمان أيّ أنا أتلقّى إيتس لا يلاءم لعمليّة ذبح وهو سيمكّنني أن يبني بلد جيّدة ب ينخفض إجراميّة, الانتكاس جريمة, إنتحار معجل, ال دروغ دّيكأيشن, إدمان وهو أيضا سيمكّنني أن يقوّي فوق الناس الذي يكون ملتوية وأخيرا أن يحفظ مهنتي من مصارع محترفة ضدّ مفّيا طبّيّ مع الشهادة أيّ أنا أتلقّى.

عندما جعل المجلس نواب يشار في ديسمبر - كانون الأوّل 6ث بما أنّ يكون "اليوم وطنيّة من الإحياء ذكرى وعمل ضدّ العنف إلى نساء". يعيّن في 1991 بالمجلس نواب كندا, يسطّر هذا يوم الذكرى من الجريمة قتل من 14 نساء شابّ في 1989 في المدرسة علم تقنيّة مونتريال. هم ماتوا لأنّ هم كانوا نساء. كان ال ممبر وف برليمنت في هذا وقت قد ارتكبوا خطية ثقيل لأنّ هم نسيوا ألّ ث عنف يجعل إلى رجال. هو أن يملأ هذا ثغر أنّ اليوم وطنيّة من إحياء ذكرى وعمل ضدّ العنف جعل إلى رجال كان عيّنت في 2006 إين وردر تو تذكّرتنا أنّ يتواجد عنف أيضا نحو رجال. لسوء الحظّ لم يرد الرئيس وزراء جان شرست أونتيل نوو يتضمّنبنفسي في هذا يوم الإحياء ذكرى وعمل ضدّ العنف جعل إلى رجال. أنت تعرف ال أفتر-فّكتس من قراره (الخسارة أنستسا د سوسا في سبتمبر - أيلول 13ث,2006 والخسارة من كيمفر جلد (مرك لبين إيي) يتضمّن تكلفة مفرطة اجتماعيّة يسبّب بافتقار سياسيّة إرادة)

هو سوفت كنت ميّزت أنّ أن جعل ينخفض العنف إلى نساء, هو أبليغتوريلي ضروريّة أن يعالج مع عنف يجعل إلى رجال. لا يذهب واحدة دون الأخرى هنا الرجل يتضمّن أيضا الفتى وهو سوفت كنت فهمت أنّ إمرأة يتضمّن أيضا البنت.

اليوم, يذهب أفكارنا نحو الأسرة من هذا رجال, صديقاتهم وكلّ أنّ الذي هم علّبوا وأيّ هم يفتقدون كثيرا. رغم أنّ عدّة سنون يتلقّى يكون مررت ل هذا يوم رهيبة, ذاكرتنا وإحساسنا الخسارة حادّ من في أيّ وقت.

غير أنّ إرادتنا أونشكبل. وبينما نحن نفكّر من كلّ هذا رجال وهذا شابّ فتية ضحايا العنف في ثير منزل, ثير مدرسة, المركز شرطة, المستشفى وكلّ هذا أخرى الناس الذي ديلي ليف يكون يرقّم تهديدات العنف, حدّدت نحن أن يضعف جهود إين وردر تو أزلت دائما من مجتمعنا العنف أسّس على أيّ شيء.

نحن نصدق أنّ هو جدّا مهمّة أن يدّعي كمّيسّيون وف نقويري ملكيّة على الأسواء في صحّة عقليّ في المستشفى مجال. نحن نريد بالعمل من هذا عمولة أن دمستيفي هذا مجال أيّ هم يريدون أن يحافظ هكذا صوفيّة وهكذا سرّيّة لأنّ عدّة دجالات يساوون محتال الذي يستغلّ السذاجة الجمهور ماذا ب جازف الأمن وطنيّ من بلدنا منذ أيضا لونغ تيم سابقا."

لمزيد من المعلومات بشأن الاحتفال باليوم الوطني والعمل على مكافحة العنف إلى الرجال ، يرجى الاتصال مع سيرج
سرج

 3080 244 415 هناك سيكون في فبراير - شباط 8 من إش ر تأمّل في صلاة في القدم من الصليب موونت-رول في 10:30 ل كثير معلومة في ما يتعلّق ب اليوم وطنيّة من إحياء ذكرى ومن عمل ضدّ العنف يجعل إلى رجال, رجاء يتّصل مع سرج بوورسّ-لكمب'س أساس إلى العنف إلى الرجال ، يرجى الاتصال

 

سرج جوسف أدرين بوورسّ-لكمب

مونتريال (كيباك) كندا

خليّة: 415 564 4492

مكان وتاريخ الولادة: فردون (كيباك) كندا يونيو - حزيران 20ث,1957 09:12

كرّيكلوم-فيت: www.bourassa-lacombe.org/en/documents/writing/20000620cv.htm
 

                     
                     
                     

 


ANASTASIA of Sousa
1988-2006

سبتمبر - أيلول 1ث, 2006 في دوسن كلّيّة
كان الحياة ال أنستسا قد كان ينتشل ب "مرك لبين إي"…

وهنا لكلّ أنّ وهو أحبّ الشخص الذي أحبّ اللون قرنفليّ…

ظلام يستطيع لا يبدّد ظلام;
يستطيع عرض بانفراد خفيفة.
حالة كره يستطيع لا يبدّد حالة كره;
فقط حالة حبّ يستطيع عرض.
… مارتن لوثر ملك جر

هو ضروريّة أنّ يحافظ أنت أمل لأنّ في هذا مأساة

هو ضروريّة ل أنت أن يعرف هناك فقط إله
وأنّ هو أعطى إلى كلّ من نا أن يدخل حياة.
… مارتن لوثر كان ملك جر ث وهيت ل لاشيء خاطئ مع الأسود,
…ورّيور ك الضوء.

"وسينقذ الصلاة الإيمان سوفت المريض, واللورد سوفت سيرفعه فوق;
وإن هو قد ارتكب خطيئة, عن صفحه هم سوفت كنت.
اعترفت خطأك واحدة إلى آخر, وصلحت واحدة ل آخر, أنّ ي يمكن كنت شفيت.
الصلاة فعليّة متحمّس من مستقيمة رجل أفيلث كثير."
جيمس فصل 5 بيت شعر 15 و16 كتابات من وورد وف غد حيّة (الكتاب مقدّس)

To know even some more about the Law of God and the precepts of Jesus Christ!               

التوراة الغير مقيّدة

علمتنا في تربيّته أولى يسوع مسيح الأهمّيّة الصلاة وكيف نحن ينبغي صلحت.

«فَصَلُّوا أَنْتُمْ مِثْلَ هَذِهِ الصَّلاَةِ: أَبَانَا الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، لِيَتَقَدَّسِ اسْمُكَ! لِيَأْتِ مَلَكُوتُكَ! لِتَكُنْ مَشِيئَتُكَ عَلَى الأَرْضِ كَمَا هِيَ فِي السَّمَاءِ! خُبْزَنَا كَفَافَنَا أَعْطِنَا الْيَوْمَ! وَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا، كَمَا نَغْفِرُ نَحْنُ لِلْمُذْنِبِينَ إِلَيْنَا! وَلاَ تُدْخِلْنَا فِي تَجْرِبَةٍ، لَكِنْ نَجِّنَا مِنَ الشِّرِّيرِ، لأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ وَالْقُوَّةَ وَالْمَجْدَ إِلَى الأَبَدِ. آمِين. فَإِنْ غَفَرْتُمْ لِلنَّاسِ زَلاَّتِهِمْ، يَغْفِرْ لَكُمْ أَبُوكُمُ السَّمَاوِيُّ زَلاَّتِكُمْ. وَإِنْ لَمْ تَغْفِرُوا لِلنَّاسِ، لاَ يَغْفِرْ لَكُمْ أَبُوكُمُ السَّمَاوِيُّ زَلاَّتِكُمْ.» ﻣﺘﻰ 6:9-15 

نعم يأتي لورد إله, أنّ ثي مملكة! …

ل هو فقط إله الذي يستطيع خلقت العالم جيّدة, وعبّر عن المعتقد سفطهم نحو هذا عالم جيّدة ب يصلح: "ثي يأتي مملكة." في هذا عهد أن يأتي «فَيَسْكُنُ الذِّئْبُ مَعَ الْحَمَلِ، وَيَرْبِضُ النِّمْرُ إِلَى جِوَارِ الْجَدْيِ، وَيَتَآلَفُ الْعِجْلُ وَالأَسَدُ وَكُلُّ حَيَوَانٍ مَعْلُوفٍ مَعاً، وَيَسُوقُهَا جَمِيعاً صَبِيٌّ صَغِيرٌ.» ﺃﺷﻌﻴﺎء 11:6

«مَنْ يُؤْمِنْ بِالاِبْنِ، فَلَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ. وَمَنْ يَرْفُضْ أَنْ يُؤْمِنَ بِالاِبْنِ، فَلَنْ يَرَى الْحَيَاةَ. بَلْ يَسْتَقِرُّ عَلَيْهِ غَضَبُ اللهِ»» ﻳﻮﺣﻨﺎ 3:36

هذا السبب من الأهمّيّة أن يصدق في يسوع مسيح, الملك الملك ولورد اللورد, هو الإله وحيد حيّ, كلّ أخرى متت. هو أيضا ضروريّة أن يفهم كلمته, بعون الوراثة هو ترك ل نا الكحول مقدّسة.

«أَمَّا شَاوُلُ فَكَانَ لاَيَزَالُ يَفُورُ بِالتَّهْدِيدِ وَالْقَتْلِ عَلَى تَلاَمِيذِ الرَّبِّ. فَذَهَبَ إِلَى رَئِيسِ الْكَهَنَةِ، وَطَلَبَ مِنْهُ رَسَائِلَ إِلَى مَجَامِعِ الْيَهُودِ فِي دِمَشْقَ لِتَسْهِيلِ الْقَبْضِ عَلَى أَتْبَاعِ هَذَا الطَّرِيقِ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ، حَيْثُمَا يَجِدُهُمْ، لِيَسُوقَهُمْ مُقَيَّدِينَ إِلَى أُورُشَلِيمَ. وَفِيمَا هُوَ مُنْطَلِقٌ إِلَى دِمَشْقَ، وَقَدِ اقْتَرَبَ مِنْهَا، لَمَعَ حَوْلَهُ فَجْأَةً نُورٌ مِنَ السَّمَاءِ، فَوَقَعَ إِلَى الأَرْضِ وَسَمِعَ صَوْتاً يَقُولُ لَهُ: «شَاوُلُ! شَاوُلُ! لِمَاذَا تَضْطَهِدُنِي؟» فَسَأَلَ: «مَنْ أَنْتَ يَاسَيِّدُ؟» فَجَاءَهُ الْجَوَابُ: «أَنَا يَسُوعُ الَّذِي أَنْتَ تَضْطَهِدُهُ، صَعْبٌ عَلَيْكَ أَنْ تَرْفُسَ الْمَنَاخِسَ». فَقَالَ وَهُوَ مُرْتَعِدٌ وَمُتَحَيِّرٌ؛ «يَارَبُّ مَاذَا تُرِيدُ أَنْ أَفْعَلَ؟» فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «قُمْ، وَادْخُلِ الْمَدِينَةَ فَيُقَالَ لَكَ مَا يَجِبُ أَنْ تَفْعَلَهُ». وَأَمَّا مُرَافِقُو شَاوُلَ فَوَقَفُوا مَذْهُولِينَ لاَ يَنْطِقُونَ، فَقَدْ سَمِعُوا الصَّوْتَ وَلَكِنَّهُمْ لَمْ يَرَوْا أَحَداً. وَعِنْدَمَا نَهَضَ شَاوُلُ عَنِ الأَرْضِ، فَتَحَ عَيْنَيْهِ فَوَجَدَ أَنَّهُ لاَ يُبْصِرُ، فَاقْتَادُوهُ بِيَدِهِ وَأَدْخَلُوهُ إِلَى دِمَشْقَ، حَيْثُ بَقِيَ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ لاَ يُبْصِرُ وَلاَ يَأْكُلُ وَلاَ يَشْرَبُ. وَكَانَ فِي دِمَشْقَ تِلْمِيذٌ لِلرَّبِّ اسْمُهُ حَنَانِيَّا، نَادَاهُ الرَّبُّ فِي رُؤْيَا: «يَا حَنَانِيَّا!» فَقَالَ: «لَبَّيْكَ يَارَبُّ!» فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «اذْهَبْ إِلَى الشَّارِعِ الْمَعْرُوفِ بِالْمُسْتَقِيمِ وَاسْأَلْ فِي بَيْتِ يَهُوذَا، عَنْ رَجُلٍ مِنْ طَرْسُوسَ اسْمُهُ شَاوُلُ. إِنَّهُ يُصَلِّي هُنَاكَ الآنَ. وَقَدْ رَأَى فِي رُؤْيَا رَجُلاً اسْمُهُ حَنَانِيَّا يَدْخُلُ إِلَيْهِ وَيَضَعُ يَدَهُ عَلَيْهِ، فَيُبْصِرُ». فَقَالَ حَنَانِيَّا لِلرَّبِّ: «وَلَكِنِّي، يَارَبُّ، قَدْ سَمِعْتُ مِنْ كَثِيرِينَ بِالْفَظَائِعِ الَّتِي ارْتَكَبَهَا هَذَا الرَّجُلُ بِقِدِّيسِيكَ فِي أُورُشَلِيمَ، وَقَدْ خَوَّلَهُ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ السُّلْطَةَ لِيُلْقِيَ الْقَبْضَ عَلَى كُلِّ مَنْ يَدْعُو بِاسْمِكَ». فَأَمَرَهُ الرَّبُّ: «اذْهَبْ! فَقَدِ اخْتَرْتُ هَذَا الرَّجُلَ لِيَكُونَ إِنَاءً يَحْمِلُ اسْمِي إِلَى الأُمَمِ وَالْمُلُوكِ وَبَنِي إِسْرَائِيلَ. وَسَأُرِيهِ كَمْ يَنْبَغِي أَنْ يَتَأَلَّمَ مِنْ أَجْلِ اسْمِي!» فَذَهَبَ حَنَانِيَّا وَدَخَلَ بَيْتَ يَهُوذَا، وَوَضَعَ يَدَيْهِ عَلَى شَاوُلَ وَقَالَ: «أَيُّهَا الأَخُ شَاوُلُ، إِنَّ الرَّبَّ يَسُوعَ، الَّذِي ظَهَرَ لَكَ فِي الطَّرِيقِ الَّتِي جِئْتَ فِيهَا، أَرْسَلَنِي إِلَيْكَ لِكَيْ تُبْصِرَ وَتَمْتَلِيءَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ». وَفِي الْحَالِ تَسَاقَطَ مِنْ عَيْنَيْ شَاوُلَ مَا يُشْبِهُ الْقُشُورَ، فَأَبْصَرَ ، ثُمَّ قَامَ وَتَعَمَّدَ. وَتَنَاوَلَ طَعَاماً فَاسْتَعَادَ قُوَّتَهُ وَبَقِيَ بِضْعَةَ أَيَّامٍ مَعَ التَّلاَمِيذِ فِي دِمَشْقَ. وَفِي الْحَالِ بَدَأَ يُبَشِّرُ فِي الْمَجَامِعِ بِأَنَّ يَسُوعَ هُوَ ابْنُ اللهِ. وَأَثَارَ كَلاَمُهُ دَهْشَةَ السَّامِعِينَ، فَتَسَاءَلُوا: «أَلَيْسَ هَذَا هُوَ الَّذِي كَانَ يُبِيدُ جَمِيعَ الدَّاعِينَ بِهَذَا الاِسْمِ فِي أُورُشَليمَ؟ أَمَا جَاءَ إِلَى هُنَا لِيُلْقِيَ الْقَبْضَ عَلَيْهِمْ وَيَسُوقَهُمْ مُقَيَّدِينَ إِلَى رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ؟» وَأَمَّا شَاوُلُ فَقَدْ صَارَ أَكْثَرَ حَمَاسَةً فِي وَعْظِهِ، فَكَانَ يُفْحِمُ الْيَهُودَ السَّاكِنِينَ فِي دِمَشْقَ بِبَرَاهِينِهِ الَّتيِ كَانَ يُبَيِّنُ بِهَا أَنَّ يَسُوعَ هُوَ الْمَسِيحُ. وَبَعْدَ عِدَّةِ أَيَّامٍ، حَاكَ الْيَهُودُ فِي دِمَشْقَ مُؤَامَرَةً لِقَتْلِ شَاوُلَ، فَعَلِمَ بِهَا. وَكَانُوا يُرَاقِبُونَ أَبْوَابَ الْمَدِينَةِ نَهَاراً وَلَيْلاً لِيَقْتُلُوهُ وَهُوَ يَخْرُجُ مِنْهَا. فَأَخَذَهُ بَعْضُ التَّلاَمِيذِ لَيْلاً وَوَضَعُوهُ فِي سَلٍّ، وَأَنْزَلُوهُ بِالْحِبَالِ مِنْ عَلَى سُورِ الْمَدِينَةِ. وَلَمَّا وَصَلَ شَاوُلُ إِلَى أُورُشَلِيمَ، حَاوَلَ أَنْ يَنْضَمَّ إِلَى التَّلاَمِيذِ هُنَاكَ، فَخَافُوا مِنْهُ، إِذْ لَمْ يُصَدِّقُوا أَنَّهُ صَارَ تِلْمِيذاً لِلرَّبِّ. فَتَوَلَّى بَرْنَابَا أَمْرَهُ وَأَحْضَرَهُ إِلَى الرُّسُلِ، وَحَدَّثَهُمْ كَيْفَ ظَهَرَ الرَّبُّ لَهُ فِي الطَّرِيقِ وَكَلَّمَهُ، وَكَيْفَ بَشَّرَ بِجُرْأَةٍ بِاسْمِ يَسُوعَ فِي دِمَشْقَ. فَأَخَذَ يَذْهَبُ وَيَجِيءُ مَعَهُمْ فِي أُورُشَلِيمَ، مُبَشِّراً بِاسْمِ الرَّبِّ بِجُرْأَةٍ. وَكَانَ يُخَاطِبُ الْيَهُودَ الْيُونَانِيِّينَ وَيُجَادِلُهُمْ، فَحَاوَلُوا أَنْ يَقْتُلُوهُ. فَلَمَّا عَلِمَ الإِخْوَةُ بِذَلِكَ أَنْزَلُوهُ إِلَى مِينَاءِ قَيْصَرِيَّةَ. وَمِنْ هُنَاكَ أَرْسَلُوهُ إِلَى طَرْسُوسَ. فِي أَثْنَاءِ ذَلِكَ كَانَتِ الْكَنِيسَةُ فِي مَنَاطِقِ الْيَهُودِيَّةِ وَالْجَلِيلِ وَالسَّامِرَةِ تَتَمَتَّعُ بِالسَّلاَمِ. وَكَانَتْ تَنْمُو وَتَسِيرُ فِي تَقْوَى الرَّ بِّ، بِمُسَانَدَةِ الرُّوحِ الْقُدُسِ.»
ﺍﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺮﺳﻞ 9:1-31

«أَمَّا شَاوُلُ، وَقَدْ صَارَ اسْمُهُ بُولُسَ، فَامْتَلَأَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ، وَنَظَرَ إِلَى السَّاحِرِ وَقَالَ:» ﺍﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺮﺳﻞ 13:9

«ﻛﻮﺭﻧﺜﻮﺱ ﺍﻻﻭﻝ مِنْ بُولُسَ، رَسُولِ الْمَسِيحِ يَسُوعَ، الْمَدْعُوِّ بِمَشِيئَةِ اللهِ، وَمِنَ الأَخِ سُوسْتَانِيسَ،  إِلَى كَنِيسَةِ اللهِ فِي مَدِينَةِ كُورِنْثُوسَ، إِلَى الَّذِينَ تَقَدَّسُوا فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ، الْمَدْعُوِّينَ، الْقِدِّيسِينَ؛ وَإِلَى جَمِيعِ الَّذِينَ يَدْعُونَ بِاسْمِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ فِي كُلِّ مَكَانٍ رَبّاً لَهُمْ وَلَنَا. لِتَكُنْ لَكُمُ النِّعْمَةُ وَالسَّلاَمُ مِنَ اللهِ أَبِينَا وَالرَّبِّ يَسُوعَ الْمَسِيحِ! إِنِّي أَشْكُرُ اللهَ مِنْ أَجْلِكُمْ دَائِماً، وَعَلَى نِعْمَةِ اللهِ الْمَوْهُوبَةِ لَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ. فَبِهِ قَدْ صِرْتُمْ أَغْنِيَاءَ فِي كُلِّ شَيْءٍ، فِي كُلِّ كَلاَمٍ، وَكُلِّ مَعْرِفَةٍ، بِمِقْدَارِ مَا تَرَسَّخَتْ فِيكُمْ شَهَادَةُ الْمَسِيحِ. حَتَّى إِنَّكُمْ لاَ تَحْتَاجُونَ بَعْدُ إِلَى أَيَّةِ مَوْهِبَةٍ فِيمَا تَتَوَقَّعُونَ ظُهُورَ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ عَلَناً. وَهُوَ نَفْسُهُ سَيَحْفَظُكُمْ ثَابِتِينَ إِلَى النِّهَايَةِ حَتَّى تَكُونُوا بِلاَ عَيْبٍ فِي يَوْمِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ. فَإِنَّ اللهَ أَمِينٌ، وَقَدْ دَعَاكُمْ إِلَى الشَّرِكَةِ مَعَ ابْنِهِ يَسُوعَ رَبِّنَا. عَلَى أَنَّنِي أَيُّهَا الإِخْوَةُ، أَتَوَسَّلُ إِلَيْكُمْ بِاسْمِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ أَنْ يَكُونَ لِجَمِيعِكُمْ صَوْتٌ وَاحِدٌ وَأَنْ لاَ يَكُونَ بَيْنَكُمْ أَيُّ انْقِسَامٍ. وَإِنَّمَا كُونُوا جَمِيعاً مُوَحَّدِي الْفِكْرِ وَالرَّأْيِ. فَقَدْ بَلَغَنِي عَنْكُمْ، يَاإِخْوَتِي، عَلَى لِسَانِ عَائِلَةِ خُلُوِي، أَنَّ بَيْنَكُمْ خِلاَفَاتٍ. أَعْنِي أَنَّ وَاحِداً مِنْكُمْ يَقُولُ: «أَنَا مَعَ بُولُسَ» وَآخَرُ: «أَنَا مَعَ أَبُلُّوسَ»، وَآخَرُ: «أَنَا مَعَ بُطْرُسَ»، وَآخَرُ: «أَنَا مَعَ الْمَسِيحِ». فَهَلْ تَجَزَّأَ الْمَسِيحُ؟ أَمْ أَنَّ بُولُسَ صُلِبَ لأَجْلِكُمْ، أَوْ بِاسْمِ بُولُسَ تَعَمَّدْتُمْ؟ أَشْكُرُ اللهَ لأَنِّي لَمْ أُعَمِّدْ مِنْكُمْ أَحَداً غَيْرَ كِرِيسْبُوسَ وَغَايُوسَ، حَتَّى لاَ يَقُولَ أَحَدٌ إِنَّكُمْ بِاسْمِي تَعَمَّدْتُمْ. وَمَعَ أَنِّي عَمَّدْتُ أَيْضاً عَائِلَةَ اسْتِفَانَاسَ، فَلاَ أَذْكُرُ أَنِّي عَمَّدْتُ أَحَداً غَيْرَهُمْ. فَإِنَّ الْمَسِيحَ قَدْ أَرْسَلَنِي لاَ لأُعَمِّدَ، بَلْ لأُبَشِّرَ بِالإِنْجِيلِ، غَيْرَ مُعْتَمِدٍ عَلَى حِكْمَةِ الْكَلاَمِ، لِئَلاَّ يَصِيرَ صَلِيبُ الْمَسِيحِ كَأَنَّهُ بِلاَ نَفْعٍ. لأَنَّ الْبِشَارَةَ بِالصَّلِيبِ جَهَالَةٌ عِنْدَ الْهَالِكِينَ؛ وَأَمَّا عِنْدَنَا، نَحْنُ الْمُخَلَّصِينَ، فَهِيَ قُدْرَةُ اللهِ. فَإِنَّهُ قَدْ كُتِبَ: «سَأُبِيدُ حِكْمَةَ الْحُكَمَاءِ وَأُزِيلُ فَهْمَ الْفُهَمَاءِ!» إِذَنْ، أَيْنَ الْحَكِيمُ؟ وَأَيْنَ الْكَاتِبُ؟ وَأَيْنَ الْمُجَادِلُ فِي هَذَا الزَّمَانِ؟ أَلَمْ يَقْلِبِ اللهُ حِكْمَةَ هَذَا الْعَالَمِ جَهَالَةً؟  فَبِمَا أَنَّ الْعَالَمَ، فِي حِكْمَةِ اللهِ، لَمْ يَعْرِفِ اللهَ عَنْ طَرِيقِ الْحِكْمَةِ، فَقَدْ سُرَّ اللهُ أَنْ يُخَلِّصَ بِجَهَالَةِ الْبِشَارَةِ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ. إِذْ إِنَّ الْيَهُودَ يَطْلُبُونَ آيَاتٍ، وَالْيُونَانِيِّينَ يَبْحَثُونَ عَنِ الْحِكْمَةِ. وَلكِنَّنَا نَحْنُ نُبَشِّرُ بِالْمَسِيحِ مَصْلُوباً، مِمَّا يُشَكِّلُ عَائِقاً عِنْدَ الْيَهُودِ وَجَهَالَةً عِنْدَ الأُمَمِ؛ وَأَمَّا عِنْدَ الْمَدْعُوِّينَ، سَوَاءٌ مِنَ الْيَهُودِ أَوِ الْيُونَانِيِّينَ، فَإِنَّ الْمَسِيحَ هُوَ قُدْرَ ةُ اللهِ وَحِكْمَةُ اللهِ ذَلِكَ لأَنَّ «جَهَالَةَ» اللهِ أَحْكَمُ مِنَ الْبَشَرِ، وَ«ضَعْفَ» اللهِ أَقْوَى مِنَ الْبَشَرِ. فَاتَّخِذُوا الْعِبْرَةَ مِنْ دَعْوَتِكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ: فَلَيْسَ بَيْنَكُمْ كَثِيرُونَ مِنَ الْحُكَمَاءِ حِكْمَةً بَشَرِيَّةً، وَلاَ كَثِيرُونَ مِنَ الْمُقْتَدِرِينَ، وَلاَ كَثِيرُونَ مِنَ النُّبَلاَءِ. بَلْ إِنَّ اللهَ قَدِ اخْتَارَ مَا هُوَ جَاهِلٌ فِي الْعَالَمِ لِيُخْجِلَ الْحُكَمَاءَ. وَقَدِ اخْتَارَ اللهُ مَا هُوَ ضَعِيفٌ فِي الْعَالَمِ لِيُخْجِلَ الْمُقْتَدِرِينَ. وَقَدِ اخْتَارَ اللهُ مَا كَانَ فِي الْعَالَمِ وَضِيعاً وَمُحْتَقَراً وَعَدِيمَ الشَّأْنِ، لِيُزِيلَ مَا لَهُ شَأْنٌ، حَتَّى لاَ يَفْتَخِرَ أَيُّ بَشَرٍ أَمَامَ اللهِ. وَبِفَضْلِ اللهِ صَارَ لَكُمْ مَقَامٌ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ الَّذِي جُعِلَ لَنَا حِكْمَةً مِنَ اللهِ وَبِرّاً وَقَدَاسَةً وَفِدَاءً، حَتَّى إِنَّ «مَنِ افْتَخَرَ، فَلْيَفْتَخِرْ بِالرَّبِّ»، عَلَى حَدِّ مَا قَدْ كُتِبَ. » ﻛﻮﺭﻧﺜﻮﺱ ﺍﻻﻭﻝ 1:1-31

«عَلَى أَنِّي، أَيُّهَا الإِخْوَةُ، لَمْ أَسْتَطِعْ أَنْ أُكَلِّمَكُمْ بِاعْتِبَارِكُمْ رُوحِيِّينَ، بَلْ بِاعْتِبَارِكُمْ جَسَدِيِّينَ وَأَطْفَالاً فِي الْمَسِيحِ. قَدْ أَطْعَمْتُكُمْ لَبَناً لاَ الطَّعَامَ الْقَوِيَّ، لأَنَّكُمْ لَمْ تَكُونُوا قَادِرِينَ عَلَيْهِ، بَلْ إِنَّكُمْ حَتَّى الآنَ غَيْرُ قَادِرِينَ.فَإِنَّكُمْ مَازِلْتُمْ جَسَدِيِّينَ. فَمَادَامَ بَيْنَكُمْ حَسَدٌ وَخِصَامٌ (وَانْقِسَامٌ)، أَفَلاَ تَكُونُونَ جَسَدِيِّينَ وَتَسْلُكُونَ وَفْقاً لِلْبَشَرِ؟ وَمَادَامَ أَحَدُكُمْ يَقُولُ: «أَنَا مَعَ بُولُسَ»، وَآخَرُ: «أَنَا مَعَ أَبُلُّوسَ»، أَفَلاَ تَكُونُونَ جَسَدِيِّينَ؟ فَمَنْ هُوَ بُولُسُ؟ وَمَنْ هُوَ أَبُلُّوسُ؟ إِنَّهُمَا فَقَطْ خَادِمَانِ آمَنْتُمْ عَلَى أَيْدِيهِمَا، وَكَمَا أَنْعَمَ الرَّبُّ عَلَى كُلٍّ مِنْهُمَا. أَنَا غَرَسْتُ وَأَبُلُّوسُ سَقَى؛ وَلَكِنَّ اللهَ أَنْمَى. فَلَيْسَ الْغَارِسُ شَيْئاً وَلاَ السَّاقِي، بَلِ اللهُ الَّذِي يُعْطِي النُّمُوَّ. فَالْغَارِسُ وَالسَّاقِي سَوَاءٌ. إِلاَّ أَنَّ كُلاًّ مِنْهُمَا سَيَنَالُ أُجْرَتَهُ بِالنِّسْبَةِ إِلَى تَعَبِهِ. فَإِنَّنَا نَحْنُ جَمِيعاً عَامِلُونَ مَعاً عِنْدَ اللهِ، وَأَنْتُمْ حَقْلُ اللهِ وَبِنَاءُ اللهِ. وَبِحَسَبِ نِعْمَةِ اللهِ الْمَوْهُوبَةِ لِي، وَضَعْتُ الأَسَاسَ كَمَا يَفْعَلُ الْبَنَّاءُ الْمَاهِرُ، وَغَيْرِي يَبْنِي عَلَيْهِ. وَلَكِنْ، لِيَنْتَبِهْ كُلُّ وَاحِدٍ كَيْفَ يَبْنِي عَلَيْهِ. فَلَيْسَ مُمْكِناً أَنْ يَضَعَ أَحَدٌ أَسَاساً آخَرَ بِالإِضَافَةِ إِلَى الأَسَاسِ الْمَوْضُوعِ، وَهُوَ يَسُوعُ الْمَسِيحُ. فَإِنْ بَنَى أَحَدٌ عَلَى هَذَا الأَسَاسِ ذَهَباً وَفِضَّةً وَحِجَارَةً كَرِيمَةً، أَوْ خَشَباً وَعُشْباً وَقَشّاً، فَعَمَلُ كُلِّ وَاحِدٍ سَيَنْكَشِفُ عَلَناً إِذْ يُظْهِرُهُ ذَلِكَ الْيَوْمُ الَّذِي سَيُعْلَنُ فِي نَارٍ، وَسَوْفَ تَمْتَحِنُ النَّارُ قِيمَةَ عَمَلِ كُلِّ وَاحِدٍ. فَمَنْ بَقِيَ عَمَلُهُ الَّذِي بَنَاهُ عَلَى الأَسَاسِ، يَنَالُ أَجْراً. وَمَنِ احْتَرَقَ عَمَلُهُ، يَخْسَرُ، إِلاَّ أَنَّهُ هُوَ سَيَخْلُصُ؛ وَلكِنْ كَمَنْ يَمُرُّ فِي النَّارِ. أَلاَ تَعْرِفُونَ أَنَّكُمْ هَيْكَلُ اللهِ وَأَنَّ رُوحَ اللهِ سَاكِنٌ فِيكُمْ؟ فَإِنْ دَمَّرَ أَحَدٌ هَيْكَلَ اللهِ، يُدَمِّرُهُ اللهُ ، لأَنَّ هَيْكَلَ اللهِ مُقَدَّسٌ، وَهُوَ أَنْتُمْ حَذَارِ أَنْ يَخْدَعَ أَحَدٌ مِنْكُمْ نَفْسَهُ! إِنْ ظَنَّ أَحَدٌ بَيْنَكُمْ نَفْسَهُ حَكِيماً فِي هَذَا الْعَالَمِ، فَلْيَصِرْ جَاهِلاً لِيَصِيرَ حَكِيماً حَقّاً. فَإِنَّ حِكْمَةَ هَذَا الْعَالَمِ هِيَ جَهَالَةٌ فِي نَظَرِ اللهِ. فَإِنَّهُ قَدْ كُتِبَ: «إِنَّهُ يُمْسِكُ الْحُكَمَاءَ بِمَكْرِهِمْ» وَأَيْضاً: «الرَّبُّ يَعْلَمُ أَفْكَارَ الْحُكَمَاءِ وَيَعْرِفُ أَنَّهَا بَاطِلَةٌ!» إِذَنْ، لاَ يَفْتَخِرْ أَحَدٌ بِالْبَشَرِ، لأَنَّ كُلَّ شَيْءٍ هُوَ لَكُمْ، أَبُولُسُ أَمْ أَبُلُّوسُ أَمْ بُطْرُسُ أَمِ الْعَالَمُ أَمِ الْحَيَا ةُ أَمِ الْمَوْتُ أَمِ الْحَاضِرُ أَمِ الْمُسْتَقْبَلُ: هَذِهِ الأُمُورُ كُلُّهَا لَكُمْ، وَأَنْتُمْ لِلْمَسِيحِ، وَالْمَسِيحُ لِلهِ.» ﻛﻮﺭﻧﺜﻮﺱ ﺍﻻﻭﻝ 3:1-23

« تُرَى، هَلْ نَبْتَدِيءُ نَمْدَحُ أَنْفُسَنَا مِنْ جَدِيدٍ؟ أَمْ تُرَانَا نَحْتَاجُ كَبَعْضِهِمْ إِلَى رَسَائِلَ تَوْصِيَةٍ نَحْمِلُهَا إِلَيْكُمْ أَوْ مِنْكُمْ؟ فَأَنْتُمُ الرِّسَالَةُ الَّتِي تُوصِي بِنَا، وَقَدْ كُتِبَتْ فِي قُلُوبِنَا، حَيْثُ يَسْتَطِيعُ جَمِيعُ النَّاسِ أَنْ يَعْرِفُوهَا وَيَقْرَأُوهَا. وَهَكَذَا يَتَبَيَّنُ أَنَّكُمْ رِسَالَةٌ مِنَ الْمَسِيحِ خَدَمْنَاهَا نَحْنُ، وَقَدْ كُتِبَتْ لاَ بِحِبْرٍ بَلْ بِرُوحِ اللهِ الْحَيِّ، وَلاَ فِي أَلْوَاحٍ حَجَرِيَّةٍ بَلْ فِي أَلْوَاحِ الْقَلْبِ الْبَشَرِيَّةِ وَهَذِهِ هِيَ ثِقَتُنَا الْعَظِيمَةُ مِنْ جِهَةِ اللهِ بِالْمَسِيحِ: لَيْسَ أَنَّنَا أَصْحَابُ كَفَاءَةٍ ذَاتِيَّةٍ لِنَدَّعِيَ شَيْئاً لأَنْفُسِنَا، بَلْ إِنَّ كَفَاءَتَنَا مِنَ اللهِ، الَّذِي جَعَلَنَا أَصْحَابَ كَفَاءَةٍ لِنَكُونَ خُدَّاماً لِعَهْدٍ جَدِيدٍ قَائِمٍ لاَ عَلَى الْحَرْفِ بَلْ عَلَى الرُّوحِ. فَالْحَرْفُ يُؤَدِّي إِلَى الْمَوْتِ؛ أَمَّا الرُّوحُ فَيُعْطِي الْحَيَاةَ. وَلكِنْ، مَادَامَتْ خِدْمَةُ الْمَوْتِ الَّتِي نُقِشَتْ حُرُوفُهَا فِي لَوْحِ حَجَرٍ، قَدِ ابْتَدَأَتْ بِمَجْدٍ، حَتَّى إِنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ لَمْ يَقْدِرُوا أَنْ يُثَبِّتُوا أَنْظَارَهُمْ عَلَى وَجْهِ مُوسَى، بِسَبَبِ مَجْدِ وَجْهِهِ، ذَلِكَ الْمَجْدِ الزَّائِلِ، أَفَلَيْسَ أَحْرَى أَنْ تَكُونَ خِدْمَةُ الرُّوحِ رَاسِخَةً فِي الْمَجْدِ؟ فَبِمَا أَنَّ خِدْمَةَ الدَّيْنُونَةِ كَانَتْ مَجْداً، فَأَحْرَى كَثِيراً أَنْ تَفُوقَهَا فِي الْمَجْدِ خِدْمَةُ الْبِرِّ. حَتَّى إِنَّ مَا قَدْ مُجِّدَ سَابِقاً لاَ يَكُونُ قَدْ مُجِّدَ عَلَى هَذَا النَّحْوِ بِالنَّظَرِ إِلَى الْمَجْدِ الْفَائِقِ. فَإِذَا كَانَ الزَّائِلُ قَدْ صَاحَبَهُ الْمَجْدُ، فَأَحْرَى كَثِيراً أَنْ يُصَاحِبَ الْمَجْدُ مَا هُوَ بَاقٍ دَائِماً. فَإِذْ لَنَا هَذَا الرَّجَاءُ الْوَطِيدُ، نَعْمَلُ بِكَثِيرٍ مِنَ الْجُرْأَةِ. وَلَسْنَا كَمُوسَى الَّذِي وَضَعَ حِجَاباً عَلَى وَجْهِهِ لِكَيْ لاَ يُثَبِّتَ بَنُو إِسْرَائِيلَ أَنظَارَهُمْ عَلَى نِهَايَةِ الزَّائِلِ. وَلَكِنَّ أَذْهَانَهُمْ قَدْ أُعْمِيَتْ، لأَنَّ ذَلِكَ الْحِجَابَ مَازَالَ مُسْدَلاً حَتَّى الْيَوْمِ عِنْدَمَا يُقْرَأُ الْعَهْدُ الْقَدِيمُ، وَهُوَ لاَيُزَالُ إِلاَّ فِي الْمَسِيحِ غَيْرَ أَنَّ ذَلِكَ الْحِجَابَ مَازَالَ حَتَّى الْيَوْمِ مَوْضُوعاً عَلَى قُلُوبِهِمْ عِنْدَمَا يُقْرَأُ كِتَابُ مُوسَى. وَلَكِنْ عِنْدَمَا تَرْجِعُ قُلُوبُهُمْ إِلَى الرَّبِّ، يُنْزَعُ الْحِجَابُ. فَإِنَّ الرَّبَّ هُوَ الرُّوحُ، وَحَيْثُ يَكُونُ رُوحُ الرَّبِّ، فَهُنَاكَ الْحُرِّيَّةُ. وَنَحْنُ جَمِيعاً فِيمَا نَنْظُرُ إِلَى مَجْدِ الرَّبِّ بِوُجُوهٍ كَالْمِرْآةِ لاَ حِجَابَ عَلَيْهَا، نَتَجَلَّى مِنْ مَجْدٍ إِلَى مَجْدٍ لِنُشَابِهَ الصُّورَةَ الْوَاحِدَةَ عَيْنَهَا، وَذَلِكَ بِفِعْلِ الرَّبِّ الرُّوحِ. » ﻛﻮﺭﻧﺜﻮﺱ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ 3:1-18

«فَمَا دَامَتْ لَنَا إِذَنْ هَذِهِ الْخِدْمَةُ بِرَحْمَةٍ مِنَ اللهِ، فَلاَ تَخُورُ عَزِيمَتُنَا. وَلَكِنَّنَا قَدْ رَفَضْنَا الأَسَالِيبَ الْخَفِيَّةَ الْمُخْجِلَةَ، إِذْ لاَ نَسْلُكُ فِي الْمَكْرِ، وَلاَ نُزَوِّرُ كَلِمَةَ اللهِ، بَلْ بِإِعْلاَنِنَا لِلْحَقِّ نَمْدَحُ أَنْفُسَنَا لَدَى ضَمِيرِ كُلِّ إِنْسَانٍ، أَمَامَ اللهِ. وَلَكِنْ إِنْ كَانَ إِنْجِيلُنَا مَحْجُوباً، فَإِنَّمَا هُوَ مَحْجُوبٌ لَدَى الْهَالِكِينَ، لَدَى غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ أَعْمَى إِلَهُ هَذَا الْعَالَمِ أَذْهَانَهُمْ حَتَّى لاَ يُضِيءَ لَهُمْ نُورُ الإِنْجِيلِ الْمُخْتَصِّ بِمَجْدِ الْمَسِيحِ الَّذِي هُوَ صُورَةُ اللهِ. فَإِنَّنَا لاَ نُبَشِّرُ بِأَنْفُسِنَا، بَلْ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ رَبّاً، وَمَا نَحْنُ إِلاَّ عَبِيدٌ لَكُمْ مِنْ أَجْلِ يَسُوعَ. فَإِنَّ اللهَ ، الَّذِي أَمَرَ أَنْ يُشْرِقَ نُورٌ مِنَ الظَّلاَمِ، هُوَ الَّذِي جَعَلَ النُّورَ يُشْرِقُ فِي قُلُوبِنَا، لإِشْعَاعِ مَعْرِفَةِ مَجْدِ اللهِ الْمُتَجَلِّي فِي وَجْهِ الْمَسِيحِ. وَلَكِنَّ هَذَا الْكَنْزَ نَحْمِلُهُ نَحْنُ فِي أَوْعِيَةٍ مِنْ فَخَّارٍ، لِيَتَبَيَّنَ أَنَّ الْقُدْرَةَ الْفَائِقَةَ آتِيَةٌ مِنَ اللهِ لاَ صَادِرَةٌ مِنَّا. فَالصُّعُوبَاتُ تُضَيِّقُ عَلَيْنَا مِنْ كُلِّ جِهَةٍ، وَلكِنْ لاَ نَنْهَارُ. لاَ نَجِدُ حَلاً مُنَاسِباً، وَلَكِنْ لاَ نَيْأَسُ. يُطَارِدُنَا الاضْطِهَادُ، وَلَكِنْ لاَ يَتَخَلَّى اللهُ عَنَّا. نُطْرَحُ أَرْضاً، وَلَكِنْ لاَ نَمُوتُ. وَحَيْثُمَا ذَهَبْنَا، نَحْمِلُ مَوْتَ يَسُوعَ دَائِماً فِي أَجْسَادِنَا لِتَظْهَرَ فِيهَا أَيْضاً حَيَاةُ يَسُوعَ. فَمَعَ أَنَّنَا مَازِلْنَا أَحْيَاءً، فَإِنَّنَا نُسَلَّمُ دَائِماً إِلَى الْمَوْتِ مِنْ أَجْلِ يَسُوعَ، لِتَظْهَرَ فِي أَجْسَادِنَا الْفَانِيَةِ حَيَاةُ يَسُوعَ أَيْضاً. وَهَكَذَا، فَإِنَّ الْمَوْتَ فَعَّالٌ فِينَا؛ وَالْحَيَاةَ فَعَّالَةٌ فِيكُمْ. وَبِمَا أَنَّ لَنَا رُوحَ الإِيمَانِ عَيْنِهِ، هَذَا الَّذِي كُتِبَ بِخُصُوصِهِ: «آمَنْتُ، لِذلِكَ تَكَلَّمْتُ»، فَنَحْنُ أَيْضاً نُؤْمِنُ، وَلِذَلِكَ نَتَكَلَّمُ، وَنَحْنُ عَالِمُونَ أَنَّ الَّذِي أَقَامَ الرَّبَّ يَسُوعَ مِنَ الْمَوْتِ سَوْفَ يُقِيمُنَا نَحْنُ أَيْضاً مَعَ يَسُوعَ، وَيُوقِفُنَا فِي حَضْرَتِهِ بِصُحْبَتِكُمْ. فَإِنَّ جَمِيعَ الأَشْيَاءِ نُقَاسِيهَا مِنْ أَجْلِكُمْ، حَتَّى إِذَا فَاضَتِ النِّعْمَةُ فِي الْكَثِيرِينَ، تَجْعَلُ الشُّكْرَ يَفِيضُ لأَجْلِ مَجْدِ اللهِ. لِهَذَا، لاَ تَخُورُ عَزِيمَتُنَا! وَلَكِنْ، مَادَامَ الإِنْسَانُ الظَّاهِرُ فِينَا يَفْنَى، فَإِنَّ الإِنْسَانَ الْبَاطِنَ فِينَا يَتَجَدَّدُ يَوْماً فَيَوْماً. ذَلِكَ لأَنَّ مَا يُضَايِقُنَا الآنَ مِنْ صُعُوبَاتٍ بَسِيطَةٍ عَابِرَةٍ، يُنْتِجُ لَنَا بِمِقْدَارٍ لاَ يُحَدُّ وَزْنَةً أَبَدِيَّةً مِنَ الْمَجْدِ، إِذْ نَرْفَعُ أَنْظَارَنَا عَنِ الأُمُورِ الْمَنْظُورَةِ وَنُثَبِّتُهَا عَلَى الأُمُورِ غَيْرِ الْمَنْظُورَةِ. فَإِنَّ الأُمُورَ الْمَنْظُورَةَ إِنَّمَا هِيَ إِلَى حِينٍ؛ وَأَمَّا غَيْرُ الْمَنْظُورَةِ فَهِيَ أَبَدِيَّةٌ. » ﻛﻮﺭﻧﺜﻮﺱ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ 4:1-18

«فَإِنَّنَا نَعْلَمُ أَنَّهُ مَتَى تَهَدَّمَتْ خَيْمَتُنَا الأَرْضِيَّةُ الَّتِي نَسْكُنُهَا الآنَ، يَكُونُ لَنَا بِنَاءٌ مِنَ اللهِ: بَيْتٌ لَمْ تَصْنَعْهُ أَيْدِي الْبَشَرِ، أَبَدِيٌّ فِي السَّمَاوَاتِ. فَالْوَاقِعُ أَنَّنَا، وَنَحْنُ فِي هَذَا الْمَسْكِنِ، نَئِنُّ مُتَشَوِّقِينَ أَنْ نَلْبَسَ بَدَلاً مِنْهُ بَيْتَنَا السَّمَاوِيَّ، حَتَّى إِذَا لَبِسْنَاهُ لاَ نُوجَدُ عُرَاةً. ذَلِكَ أَنَّنَا، نَحْنُ السَّاكِنِينَ فِي هَذِهِ الْخَيْمَةِ، نَئِنُّ كَمَنْ يَحْمِلُ ثِقْلاً، فَنَحْنُ لاَ نُرِيدُ أَنْ نَخْلَعَهَا، بَلْ أَنْ نَلْبَسَ فَوْقَهَا مَسْكِنَنَا السَّمَاوِيَّ، فَتَبْتَلِعَ الْحَيَاةُ مَا هُوَ مَائِتٌ فِينَا. وَالَّذِي أَعَدَّنَا لِهَذَا الأَمْرِ بِعَيْنِهِ هُوَ اللهُ ، وَقَدْ أَعْطَانَا الرُّوحَ عُرْبُوناً أَيْضاً. لِذَلِكَ نَحْنُ وَاثِقُونَ دَائِماً، وَعَالِمُونَ أَنَّنَا مَادُمْنَا مُقِيمِينَ فِي الْجَسَدِ، نَبْقَى مُغْتَرِبِينَ عَنِ الرَّبِّ، لأَنَّنَا نَسْلُكُ بِالإِيمَانِ لاَ بِالْعِيَانِ. فَنَحْنُ وَاثِقُونَ إِذَنْ، وَرَاضُونَ بِالأَحْرَى أَنْ نَكُونَ مُغْتَرِبِينَ عَنِ الْجَسَدِ وَمُقِيمِينَ عِنْدَ الرَّبِّ. وَلِذَلِكَ أَيْضاً نَحْرِصُ أَنْ نُرْضِيَهُ، سَوَاءٌ أَكُنَّا مُقِيمِينَ أَمْ مُغْتَرِبِينَ. إِذْ لاَبُدَّ أَنْ نَقِفَ جَمِيعاً مَكْشُوفِينَ أَمَامَ عَرْشِ الْمَسِيحِ، لِيَنَالَ كُلُّ وَاحِدٍ مِنَّا اسْتِحْقَاقَ مَا عَمِلَهُ حِينَ كَانَ فِي الْجَسَدِ، أَصَالِحاً كَانَ أَمْ رَدِيئاً! فَبِدَافِعِ وَعْيِنَا لِرَهْبَةِ الرَّبِّ، نُحَاوِلُ إِقْنَاعَ النَّاسِ. وَلَكِنَّنَا ظَاهِرُونَ أَمَامَ اللهِ، وَأَرْجُو أَنْ نَكُونَ ظَاهِرِينَ أَيْضاً فِي ضَمَائِرِكُمْ. لَيْسَ أَنَّنَا عُدْنَا إِلَى مَدْحِ أَنْفُسِنَا أَمَامَكُمْ؛ بَلْ إِنَّمَا نُقَدِّمُ لَكُمْ مُبَرِّراً لِلافْتِخَارِ بِنَا، لِيَكُونَ لَكُمْ حُجَّةٌ تَرُدُّونَ بِهَا عَلَى الَّذِينَ يَفْتَخِرُونَ بِالْمَظَاهِرِ لاَ بِمَا فِي الْقَلْبِ. أَتُرَانَا فَقَدْنَا صَوَابَنَا؟ إِنَّ ذَلِكَ لأَجْلِ اللهِ. أَمْ تُرَانَا مُتَعَقِّلِينَ؟ إِنَّ ذلِكَ لأَجْلِكُمْ. فَإِنَّ مَحَبَّةَ الْمَسِيحِ تُسَيْطِرُ عَلَيْنَا، وَقَدْ حَكَمْنَا بِهَذَا: مَادَامَ وَاحِدٌ قَدْ مَاتَ عِوَضاً عَنِ الْجَمِيعِ، فَمَعْنَى ذَلِكَ أَنَّ الْجَمِيعَ مَاتُوا؛ وَهُوَ قَدْ مَاتَ عِوَضاً عَنِ الْجَمِيعِ حَتَّى لاَ يَعِيشَ الأَحْيَاءُ فِي مَا بَعْدُ لأَنْفُسِهِمْ بَلْ لِلَّذِي مَاتَ عِوَضاً عَنْهُمْ ثُمَّ قَامَ. إِذَنْ، نَحْنُ مُنْذُ الآنَ لاَ نَعْرِفُ أَحَداً مَعْرِفَةً بَشَرِيَّةً. وَلَكِنْ إِنْ كُنَّا قَدْ عَرَفْنَا الْمَسِيحَ مَعْرِفَةً بَشَرِيَّةً، فَنَحْنُ الآنَ لاَ نَعْرِفُهُ هَكَذَا بَعْدُ. فَإِنَّهُ إِذَا كَانَ أَحَدٌ فِي الْمَسِيحِ، فَهُوَ خَلِيقَةٌ جَدِيدَةٌ: إِنَّ الأَشْيَاءَ الْقَدِيمَةَ قَدْ زَالَتْ، وَهَا كُلُّ شَيْءٍ قَدْ صَارَ جَدِيداً. وَكُلُّ شَيْءٍ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللهِ الَّذِي صَالَحَنَا مَعَ نَفْسِهِ بِالْمَسِيحِ، ثُمَّ سَلَّمَنَا خِدْمَةَ هَذِهِ الْمُصَالَحَةِ. ذَلِكَ أَنَّ اللهَ كَانَ فِي الْمَسِيحِ مُصَالِحاً الْعَالَمَ مَعَ نَفْسِهِ، غَيْرَ حَاسِبٍ عَلَيْهِمْ خَطَايَاهُمْ، وَقَدْ وَضَعَ بَيْنَ أَيْدِينَا رِسَالَةَ هَذِهِ الْمُصَالَحَةِ. فَنَحْنُ إِذَنْ سُفَرَاءُ الْمَسِيحِ، وَكَأَنَّ اللهَ يَعِظُ بِنَا نَتَوَسَّلُ بِالنِّيَابَةِ عَنِ الْمَسِيحِ مُنَادِينَ: «تَصَالَحُوا مَعَ اللهِ!» فَإِنَّ الَّذِي لَمْ يَعْرِفْ خَطِيئَةً، جَعَلَهُ اللهُ خَطِيئَةً لأَجْلِنَا، لِنَصِيرَ نَحْنُ بِرَّ اللهِ فِيهِ. » ﻛﻮﺭﻧﺜﻮﺱ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ 5:1-21

«فَبِمَا أَنَّنَا عَامِلُونَ مَعاً عِنْدَ اللهِ، نَطْلُبُ أَلاَّ يَكُونَ قَبُولُكُمْ لِنِعْمَةِ اللهِ عَبَثاً. فَإِنَّهُ يَقُولُ: «فِي وَقْتِ الْقَبُولِ اسْتَجَبْتُ لَكَ، وَفِي يَوْمِ الْخَلاَصِ أَعَنْتُكَ». وَالآنَ هُوَ وَقْتُ الْقَبُولِ. الْيَوْمُ يَوْمُ الْخَلاَصِ! وَلَسْنَا نَتَصَرَّفُ أَيَّ تَصَرُّفٍ يَكُونُ عَثْرَةً لأَحَدٍ، حَتَّى لاَ يَلْحَقَ الْخِدْمَةَ أَيُّ لَوْمٍ. وَإِنَّمَا نَتَصَرَّفُ فِي كُلِّ شَيْءٍ بِمَا يُبَيِّنُ أَنَّنَا فِعْلاً خُدَّامُ اللهِ: فِي تَحَمُّلِ الْكَثِيرِ؛ فِي الشَّدَائِدِ وَالْحَاجَاتِ وَالضِّيقَاتِ وَالْجَلْدَاتِ وَالسُّجُونِ وَالاضْطِرَابَاتِ وَالأَتْعَابِ وَالسَّهَرِ وَالصَّوْمِ؛ فِي الطَّهَارَةِ وَالْمَعْرِفَةِ وَطُولِ الْبَالِ وَاللُّطْفِ؛ فِي الرُّوحِ الْقُدُسِ وَالْمَحَبَّةِ الْخَالِصَةِ مِنَ الرِّيَاءِ؛ فِي كَلِمَةِ الْحَقِّ وَقُدْرَةِ اللهِ؛ بِأَسْلِحَةِ الْبِرِّ فِي الْهُجُومِ وَالدِّفَاعِ؛ بِالْكَرَامَةِ وَالْهَوَانِ؛ بِالصِّيتِ السَّيِّيءِ وَالصِّيتِ الْحَسَنِ. نُعَامَلُ كَمُضَلِّلِينَ وَنَحْنُ صَادِقُونَ، كَمَجْهُولِينَ وَنَحْنُ مَعْرُوفُونَ، كَمَائِتِينَ وَهَا نَحْنُ نَحْيَا ، كَمُعَاقَبِينَ وَلاَ نُقْتَلُ، كَمَحْزُونِينَ وَنَحْنُ دَائِماً فَرِحُونَ، كَفُقَرَاءَ وَنَحْنُ نُغْنِي كَثِيرِينَ، كَمَنْ لاَ شَيْءَ عِنْدَهُمْ وَنَحْنُ نَمْلِكُ كُلَّ شَيْءٍ. إِنَّنَا كَلَّمْنَاكُمْ، يَاأَهْلَ كُورِنْثُوسَ، بِصَرَاحَةِ فَمٍ وَرَحَابَةِ قَلْبٍ. إِنَّكُمْ مُتَضَايِقُونَ لاَ بِسَبَبِنَا بَلْ بِسَبَبِ عَوَاطِفِكُمْ وَلَكِنْ، عَلَى سَبِيلِ الْمُعَامَلَةِ بِالْمِثْلِ، وَأُخَاطِبُكُمْ كَأَوْلاَدٍ، لِتَكُنْ قُلُوبُكُمْ أَيْضاً رَحْبَةً! لاَ تَدْخُلُوا مَعَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ تَحْتَ نِيرٍ وَاحِدٍ. فَأَيُّ ارْتِبَاطٍ بَيْنَ الْبِرِّ وَالإِثْمِ؟ وَأَيَّةُ شَرِكَةٍ بَيْنَ النُّورِ وَالظَّلاَمِ؟ وَأَيُّ تَحَالُفٍ لِلْمَسِيحِ مَعَ إِبْلِيسَ؟ وَأَيُّ نَصِيبٍ لِلْمُؤْمِنِ مَعَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِ؟ وَأَيُّ وِفَاقٍ لِهَيْكَلِ اللهِ مَعَ الأَصْنَامِ؟ فَإِنَّنَا نَحْنُ هَيْكَلُ اللهِ الْحَيِّ، وَفْقاً لِمَا قَالَهُ اللهُ : «سَأَسْكُنُ فِي وَسَطِهِمْ، وَأَسِيرُ بَيْنَهُمْ، وَأَكُونُ إِلهَهُمْ وَهُمْ يَكُونُونَ شَعْباً لِي... لِذلِكَ اخْرُجُوا مِنْ وَسْطِهِمْ، وَكُونُوا مُنْفَصِلِينَ، يَقُولُ الرَّبُّ، وَلاَ تَلْمِسُوا مَا هُوَ نَجِسٌ، فَأَقْبَلَكُمْ، وَأَكُونَ لَكُمْ أَباً، وَتَكُونُوا لِي بَنِينَ وَبَنَاتٍ»، هَذَا يَقُولُهُ الرَّبُّ الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ. » ﻛﻮﺭﻧﺜﻮﺱ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ 6:1-18

 ﻛﻮﺭﻧﺜﻮﺱ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ 7:1«فَإِذْ نِلْنَا هَذِهِ الْوُعُودَ، أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ، لِنُطَهِّرْ أَنْفُسَنَا مِنْ كُلِّ مَا يُدَنِّسُ الْجَسَدَ وَالرُّوحَ، وَنُكَمِّلِ الْقَدَاسَةَ فِي مَخَافَةِ اللهِ.»


الثعبان البرونز (المغفرة الخطيئة)

 إله كان قد وعد إلى ال إيسرليتس الأرض كنعان, هذا خصب, يتوافر أرض في أليف تر وفي نوع كرمة, وبعد من لبن ومن عسل. أن يذهب هناك,«وَارْتَحَلُوا مِنْ جَبَلِ هُورٍ عَنْ طَرِيقِ الْبَحْرِ الأَحْمَرِ لِيَدُورُوا حَوْلَ أَرْضِ أَدُومَ فَأَعْيَتْ نَفْسُ الشَّعْبِ فِي الطَّرِيقِ، وَتَذَمَّرُوا عَلَى اللهِ وَعَلَى مُوسَى قَائِلِينَ: «لِمَاذَا أَخْرَجْتُمَانَا مِنْ مِصْرَ لِنَمُوتَ فِي الصَّحْرَاءِ، حَيْثُ لاَ خُبْزَ وَلاَ مَاءَ؟ وَقَدْ عَافَتْ أَنْفُسُنَا الطَّعَامَ التَّافِهَ». فَأَطْلَقَ الرَّبُّ عَلَى الشَّعْبِ الْحَيَّاتِ السَّامَّةَ، فَلَدَغَتِ الشَّعْبَ، فَمَاتَ مِنْهُمْ قَوْمٌ كَثِيرُونَ. فَجَاءَ الشَّعْبُ إِلَى مُوسَى قَائِليِنَ: «لَقَدْ أَخْطَأْنَا إِذْ تَذَمَّرْنَا عَلَى الرَّبِّ وَعَلَيْكَ، فَابْتَهِلْ إِلَى الرَّبِّ لِيُخَلِّصَنَا مِنَ الْحَيَّاتِ». فَصَلَّى مُوسَى مِنْ أَجْلِ الشَّعْبِ، فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «اصْنَعْ لَكَ حَيَّةً سَامَّةً وَارْفَعْهَا عَلَى عَمُودٍ، لِكَيْ يَلْتَفِتَ إِلَيْهَا كُلُّ مَنْ تَلْدَغُهُ حَيَّةٌ، فَيَحْيَا» فَصَنَعَ مُوسَى حَيَّةً مِنْ نُحَاسٍ وَأَقَامَهَا عَلَى عَمُودٍ، فَكَانَ كُلُّ مَنْ لَدَغَتْهُ حَيَّةٌ، يَلْتَفِتُ إِلَى حَيَّةِ النُّحَاسِ وَيَحْيَا.» ﺍﻟﻌﺪﺩ 21:4-9

«وَكَمَا عَلَّقَ مُوسَى الْحَيَّةَ فِي الْبَرِّ يَّةِ، فَكَذلِكَ لاَ بُدَّ مِنْ أَنْ يُعَلَّقَ ابْنُ الإِنْسَانِ، لِتَكُونَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ لِكُلِّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ.» ﻳﻮﺣﻨﺎ 3:14-15 


الإبن الرجل, هو يسوع مسيح الذي مات على الصليب ل نا كلّ. هو ل هذا سبب أنّ هو ضروريّة أن يغني معرفتنا توراتيّة أن يفهم الخطّة بسيطة إنقاذ أيّ إله تصوّر ل أوس س ثت نحن نكتسب حياة دائمة!
 

 

                     
                     
                     
الدكتور جن-كلود فورتن, سنديك مساعد من الكلّيّة من الدكتور عجّلت هو أن يصيغني سرّيّة وجوابة مدافع عن الإنتاج الوطنيّ في يونيو - حزيران 22, 2004 ل 15 طبيب نفسانيّ+8 دكتور+3 مستشفيات+2 سيّارة الناس. في تأكيده هو غير واع من المستشفى مركبة فردون أن يعالج دوغلاس مستشفى, حيث أنّ أونتيل نوو أنا لا أحمل أيّ شكوى نحو دوغلاس مستشفى شكوىي يكون وجّهت نحو ماريو روي, طبيب نفسانيّ. التأكيد جن-كلود فورتن في ن/فيل: 26681 لذلك فلمر في أكثر من يكون قتليّة. هو قد كان جدّا موتيلتور لتسعة سنون لنظامة كاملة صحّة أيّ يموت.
ب يعتبر أنّ يرفض أنا أن يرتكب إنتحار أو قتلت لأنّ أنا أمسك ضيّقا إلى "القلم عظيمة من السيف" إن أنت يستطيع ساندت الجهود من ال "محاربة من الضوء" أو من "ترّي ثعلب" من الصحّة عقليّ على الطاولة أو تحت الطاولة لا يتردّد بعد الآن قبل العودة من الملك من الملك & اللورد من اللورد. لأنّ إن أنت حافّة لاشيء حيث أنّ أنت يستطيع أتمّت شيء أنت تصبح مسؤولة ل هذا إخفاق طبيّة. أنّ يأتي إله أور-فثر من كلّ أن يساعد أنت بالقوة من هول-سبيريت ه. س-ب-يت! …
صحافة إطلاق اليوم الثلاثاء يونيو - حزيران 27 2000 - تريبون من شربرووك - نقر الطبيب نفسانيّ إلى ال شس - أثناء المتأخّرة 10 شهور, أعطى ستّة من ال 18 أعضاء من الفريق الإختصاصي في القسم الطبّ نفسيّ من الجامعة مستشفى مركبة شربرووك إستقالتهم - 30 - سيرج جوسف أدرين بوورسّ-لكمب أحبّ أن يعرف: كان هم تضمّنت في المبرد من ال شس 398 068? كان هم جابهت مع الإحتمال ال دنجروستي من الوسط (حتّى المافيا طبيّة)? إن واحد ما يتلقّى معلومة يكون يمكن أن يساعدني أن ينال عدد ضدّ المهنة طبيّة يتضمّن في المبرد من ال شس 398 068. سيقدّم هذا وحي كنت جدّا أن يقنع المتّهم تور وأن يفهم أنّ الحقيقة أيّ يكون عرفت ك سلندين الجسم ويعالج القلب. بعد ذلك هو جيّدة ل هم أنّ كشفت الحقيقة ال بالأحرى يمكن واحدة, لأنّ جسوس-كريست سيوضح واحدة يوم ماذا يكون أخفيت في ظلام, وأنّ هو عبّر عن النيّة من الأقلام. بعد ذلك سيستلم إش ون من إله التمجيد أنّ سيكون واجبة ل ه!
في ذاكرة من يوليو-تمّوز 04, 1996 عندما عاش أنا في حالة نفي ويبحث لطعامي, أنا وفى خاصّ تسليم في إكسإكسفيث دوليّة إجتماع على قانون وعقليّ صحّة الذي كان أمسكت في مونتريال من يوليو-تمّوز 4 تو 6, 2001 إلى الإنتباه ال در. بول-ندر لفليور, دغ من المعهد فيليبّ بينل من مونتريال. أنا غفد يقدّم من 800 بوسنسّ كرد من سيرج بوورسّ-لكمب أساس, بطاقة ل كلّ عضو كونغرس, 1 كيلو من يفسد سمكة و3 قطات من ملاك قالب س ثت در. لفليور واحدة من المنام من الحادث يفهم أنّ كان هو جيّدة باسم الحقوق الإنسان ومن الصحّة عقليّ أن يتلقّى يدعى سيرج بوورسّ-لكمب أساس إين وردر تو ترك أنّ عضو كونغرس ربحت من ال يختصّ خبرة في صحّة عقليّ من رئيسه إين وردر تو رأيت تخفيض في إجراميّة, انتكاس جر وإنتحار, أن يبني بلد جيّدة. هو ضروريّة أنّ يعرف أنت أنّ هذا مهنة سيكون مستحيلة, أس لونغ س هناك سيكون ما من تور يجعل إلى ي في المبارد طبيّة من: الجامعة مستشفى مركبة ال شربرووك, مستشفى مركبة ال فردون, مستشفى مركبة ال ست ميري وال فيليبّ بينل معهد مونتريال. يضطرّ أيضا ل يتلقّى يضاعف ال كريمينل كأيشن يوجّه ضدّ شخصي بينما يتصرّف دون حكم المحكمة, أن تركتني عشت دون مأوى وطعام أثناء أكثر من ثلاثة سنون.
 
                     
                     
                     

«القلم عظيمة بعد ذلك السيف»
benjamin Franklin (1706 -1790)
«
القوة أن يصدق

في الواحدة إت إله وحيد حيّة
يرافق بصلواتنا
هو قوّيّة من أنثينغ لس»
DR serge joseph adrien bourassa-lacombe (1957 - 20??)